ملزمة مراجعة فيزياء الصف الثاني 2024

مراجعة فيزياء الصف الثاني

ملزمة مراجعة فيزياء الصف الثاني 2023. وهي مهمة جدا لجميع الطلاب. سواء كنتم من الطلاب المتفوقين ام من المقصرين في المذاكرة. ان شاء الله الملزمة ستمكنك من الإجابة في امتحان فيزياء الصف الثاني الثانوي الملزمة التي تحتوي على اهم المصطلحات العلمية.

قوانين المنشور والمنشور في وضع النهاية الصغرى والمنشور الرقيق وقوه التفريق اللوني بالإضافة الى الفصل الأخير ، السوائل المتحركة السريان الهادي والسريان المطرب معادله  الاستمرارية وطريقه استنتاجها ومسائل عليها ومعامل  اللزوجة وطريقه استنتاجه واستنتاج وحدات القياس ومسائل عليه اهم قوانين المنهج ووحدات القياس اهم الرسوم البيانية.

شاهد المراجعة

ملزمة مراجعة فيزياء الصف الثاني

محتوى المراجعة

مراجعة الفصل الاول بعنوان الحركة الموجية ويشمل مجكوعة من الدروس الهامة منها بعض التعريفات مثل الحركة الاهتزازية والجركة الموجية التي تشمل دراسة الامواج بكل انواعها من موجات كهرومغناطيسية وامواج ميكانيكية التي تنقسم الى موجات طولية مثل موجات الصوت وايضا موجات مستعرضة مثل الضوء كما يتتضمن هذا الفصل العلاقة بين سرعة الموجات وترددها وطولها الموجي ثم ينتهي الفصل الاول بتطبيقات.

مراجعة فيزياء الصف الثاني الفصل الثاني وعنوانه الضوء حركة موجية ويدرس في هذا الفصل تعريف الموجات الكهرومغناطيسية وخصائصها، ثم يتطرق الى دراسة جزء من هذه الخصائص وهو الضوء ثم الموجات خصائص الضوئية من انعكاس الضوء وانكساره بالاضافة الى ظاهرة التداخل والحيود. ثم دراسة. ايضا كيفية تفريق الاشعة الضوئية الى سبعة الوان.

الفصل الاخير

تحتوي مراجعة فيزياء الصف الثاني على اخر فصل غي المنهج وهو خواص السوائل المتحركة حيث يتتضمن كلا من المعدل الحجمي والمعدل الكتلي وايضا يشمل معادلة الاستمرارية واستنتاجها والتطبيقات عليها كما يشمل درس اللزوجة ومعامل اللزوجة وتطبيقاتها في الحياة.

ملزمة مراجعة فيزياء الصف الثاني 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى