المراجعة النهائية فيزياء الصف الثاني 2024

الترم الثاني

المراجعة النهائية فيزياء الصف الثاني 2024

يمكنكم تحميل اقوى وافضل ملزمة. وهي المراجعة النهائية فيزياء الصف الثاني 2024. وذلك لانها تحتوي على جميع اسئلة علل. كما تتضمن اسئلة اذكر المفهوم العلمي الدال على العبارات الاتية. وكذلك اسئلة عرف, ثم مسائل حسابية, كذلك تحتوي على معظم الاستنتاجات, وايضا يوجد الكثير من المحتوى الهام، ولمشاهدة فيديو الشرح لفهم فيزياء ، المقالة تتكون من ملف المراجعة، وفيديو المراجعة كامل وبالتالي يمكنكم المشاهدة والمتابعة من هنا.

قياس شحن البطارية

كيف نقيس كثافة المحلول الإلكتروليتى حمض الكبريتيك المخفف في ببطارية السيارة. يحدث عندمـا تفـرغ الشحنـة الكهربيـة مـن البطاريـة فتقـل كثافـة حمض الكبريتيك المخفف. وذلك نتيجة استهلاك حمض الكبريتيك مع ألواح الرصاص وتكوين كبريتات الرصاص, وعند إعادة شحن البطارية، تتحرر الكبريتات من ألواح الرصاص وتعود إلى المحلول مرة اخرى فتزداد الكثافة، وبذلك يمكننا من قياس الكثافة بالاستدلال على مدى شحن البطارية.

الضغط الناتج عن الوزن

لماذا يتساوى الضغط عند نقطة مع القوة المؤثرة عندما تكون مساحة المقطع تساوى. عند وضع متوازى مستطيلات على سطح مستو فإن الضغط الذى يحدثه المتوازى على هذا السطح يختلف باختلاف كيفية وضع المتوازى حيث يحدث المتوازى أقصى ضغط له عندما يوضع على أقل مساحة له أقل بعدين ولذلك يحدث المتوازى أقل ضغط له عندما يوضع على أكبر مساحة له أكبر بعدين .

جميع النقـاط التى تقع فى مستوى أفقى واحد فى سائل متجانس يكون لها نفس الضغط. لأن هذه النقاط تكون على عمق واحد من سطح السائل وحيث أن السائل متجانس فإن كثافة السائل واحدة في جميع النقاط .تكون قاعدة السد أكبر سمكا من أعلاه. لأنه في باطن السائل يكون الضغط أكبر ما يمكن.

download

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى